اجمل حاجات ممكن تعملها وانت فى ل 20من عمرك

 

ما هي نصيحتك وأنت في 25 سنة من العمر لشخص بعمر 20 سنة بالنسبة للخمس سنوات المقبلة من عمره؟

اجمل حاجات ممكن تعملها وانت فى ل 20من عمرك


أقفلت سن 25 قبل أربع اسابيع و انا في سن 26 الآن، اعتقد انك قمت باختيار الشريحة المناسبة من البشر لتسألهم هذا السؤال.لأن اغلبيتنا في سن 26 يتحسرون على أشياء غفلو عنها حين كانت في المتناول و سوف اتكلم لك عن عدة اشياء اتمنى لو انني وفرت مزيدا من الوقت لاكتسابها.

1 اللغة :

الغة يا صديقي ثم اللغة،اشحذ لغتك خااااصة الإنجليزية.ربما الكثير منكم لا يجد صعوبة في تكلم اللغة الانجليزية لذا ساخص بكلامي سكان شمال افريقيا،اللغة الفرنسية يا صديقي لغة استعمارية لا تسمن و لا تغني من جوع لغة الرمنسية في زمن غابت فيه الرمنسية و طغت فيه المهارة و الحنكة.

2 غياب او انعدام التوجيه:

"لن" ركز جيدا ،لن تجد ابدا من يوجهك في المسار المناسب إن لم تخصص الكثير من الوقت للبحت،خاصة المراهقين،صديقي التوجيه كالبحث عن المشروع المناسب لاستثمار اموالك فيه،أختيار المشروع الغير مناسب = الإفلاس

3 الدراسة مهمة لكن الحياة اهم:

ساخص بكلامي هنا اولياء الامر و الشباب،اذهب لسوق العمل،حرفي تاجر بائع سمك نجار خباز،خدو اولادكم في عطلة الصيف للإشتغال،املأ عربة بالخضر او الملابس و دعه يدهب للبيع و الشراء حتا لو كانت ارباحه 0 .ادفعه لتعلم الحياة، لا تجعله محدودا في شهادته و اختصاصه، لا تجعله محدود الإختصاص و التفكير،سيتعب اجل، سيعجبه او يكره الوضع، لكن الشيء الحتمي انه سيشكرك و يشكر نفسه كثيرا في المستقبل، حيث سيكتسب مهارة خاصة،ميزة اضافية ينفرد بها في وسطه،نحن في زمان (لا للدخل الواحد)

4 الفكرة :

اعتدنا ان نجلس و نتكلم عن فكرة ما، بكل شغف و طموح، عن كيف ستأتي لك بالربح الوفير او بالفخر لك و لمحيطك،لكن هذه الفكرة تموت بمجرد وضع رأسك في فراشك ليلًا حتا اصبحت عادةً لدينا قتل الأفكار ، كترة الكلام و قلة الافعال…جرب هذه المرة بدعم فكرتك بأشياء بسيطة، كالخروج و السؤال عنها اصحاب الإختصاص، او البحث عنها و عن محاسنها و مساؤها، لربما تكون فكرة عظيمة، ربما هي النقطة التي ستغير حياتك.

5 لن تعجبك هذه لكنها سر كل ما هو جيد… "الإنضباط" :

اصعب ما يكون هو الإنضباط، ان لم تستطع الإنضباط فتذكر هذا ، سيأتيك انذار باطني حين يبدأ مسار حياتك في الإنحراف، خد هذا الإنذار بجدية و حاول الرجوع لمسارك قبل فوات الاوان. لن ينفعك الندم ان فات الاوان.

6 استثمر في نفسك فهي خير استثمار:

إن احسست انك احببت شيء ما ، لم لا تاخد دروسا أو دورات تدريبية فيه، مثلا تحب صنع موسيقى او لعب البيانو او البيع و الشراء علي الانترنت او تعلم اللغة البرتغاليه مهما كان الشيء الذي احببت ، فإن لم يكن مصدر رزق لك سيكون مفرك او ملاذك الآمن لتفريغ كل قلقك و تعبك دون ان ينتهي بك المطاف كثير التفكير (over-thinker )

اول مرة اجيب على سوال في هذه المنصة لانني احسست اني مسؤل عن مشاركة تجربتي. شكرا على هذا السوال الجيد ايضا.اتمنى ان اكون قد ذكرت نقط مهمة في اجابتي .


التعليقات
0 التعليقات
شكرا لك على التعليق

اشترك فى القناة